لدى المشترين والبائعين العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بمشاريع العقارات؛ فهناك منافسة شديدة. يستشير كل من البائعين والمشترين وكلاء العقارات أو يبحثون عن شركات العقارات عبر الإنترنت قبل اتخاذ القرار النهائي.
لم يكن هناك جمهور أكثر دراية بالتكنولوجيا من أي وقت مضى. يعد الحصول على عملاء لشركتك العقارية التي تم افتتاحها مؤخرًا أمرًا صعبًا بعض الشيء أيضًا بسبب سوق العقارات في دبي.
لتحسين أفكارك التسويقية العقارية في دبي، بصفتك مسوقًا عقاريًا، يجب أن تظل على اطلاع دائم بأحدث التكتيكات والنصائح والموارد.
يعد تعزيز التسويق العقاري الفريد في دبي استراتيجية محسوبة تتبنى التقنيات الحديثة وتستفيد من السمات الفريدة للسوق.
دعونا نلقي نظرة على بعض أفضل الطرق وأكثرها فعالية لتحسين استراتيجيات التسويق العقاري في دبي والاستعداد لتطوير العملاء المحتملين للعقارات.
استراتيجيات التسويق الرئيسية للعقارات في دبي
باستخدام استراتيجيات التسويق العقاري هذه، يمكنك تعظيم إمكانات التسويق العقاري مع تحسين ظهور عقاراتك على الإنترنت.
1. إنشاء موقع ويب
تأكد من إبراز نقاط البيع الخاصة بك عند إنشاء موقع ويب للعقارات. تعد الميزات مثل إطلالات الواجهة البحرية والمرافق الفاخرة والهندسة المعمارية المذهلة مجرد عدد قليل من الميزات المميزة المتوفرة في العقارات في دبي.
لجذب العملاء، قم بتسليط الضوء على هذه الميزات على موقع الويب الخاص بك ومواد التسويق الأخرى. قدم أوصافًا شاملة وصورًا مثالية وحتى جولات افتراضية لعقاراتك المتوفرة (https://excelproperties.ae/properties-for-sale-in-dubai).
تحسين موقع الويب
إليك بعض المؤشرات والنصائح التي يجب مراعاتها لإنشاء موقع ويب عقاري ممتاز.
اختر ما تريد عرضه على صفحتك الرئيسية. إنها الصفحة الأكثر زيارة على موقعك.
يزيد الموقع المصمم جيدًا من شرعيتك ومصداقيتك. غالبًا ما يكون أول تفاعل للعملاء مع علامتك التجارية من خلال موقعك على الويب، والموقع الجذاب يترك انطباعًا أوليًا جيدًا.
تأكد من أن قوائم العقارات مُحسَّنة بشكل صحيح لأجهزة سطح المكتب والهواتف المحمولة عند إضافتها إلى موقعك على الويب. للحفاظ على ملاءمة قوائمك للمشترين المحتملين، استمر في تحديث قوائمك.
يعد موقعك على الويب هو المحور الذي يربط بين جميع مبادرات التسويق عبر الإنترنت. إذا تم تحسينه باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة، فسيحتل مرتبة عالية في نتائج محرك البحث ويجذب حركة مرور عضوية.
يجب أن يكون قسم الاتصال واضحًا وسهل العثور عليه. تسهل نماذج الاتصال وميزات الدردشة وتفاصيل الاتصال المرئية التواصل بسهولة.
احصل على عنوان شركتك وتفاصيل الموظفين.
يضمن التصميم المتجاوب أن يعمل موقع الويب الخاص بك بشكل لا تشوبه شائبة على شاشات وأجهزة مختلفة، مما يوفر تجربة مستخدم متسقة.
يُعد موقع الويب الخاص بك أداة ديناميكية تدعم استراتيجيات بناء العلامة التجارية والتسويق والتفاعل مع العملاء. إنه أكثر من مجرد وجود على الإنترنت.
2. إعلانات Google للعقارات
يمكنك إنشاء عملاء محتملين مؤهلين جدد للعقارات بمساعدة إعلانات Google أو إعلانات PPC للعقارات. يمكن الوصول إلى الباحثين عن العقارات في الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى من خلال إعلانات بحث Google.
توفر إعلانات بحث Google أعلى جودة للعملاء المحتملين. يمكن أن تصل تكلفة النقرة (CPC) لبعض الكلمات الرئيسية العامة إلى 30 درهمًا إماراتيًا. في الإمارات العربية المتحدة، لاحظنا متوسطًا يتراوح من 10 إلى 15 درهمًا إماراتيًا لكل نقرة، وخارج الإمارات العربية المتحدة، من 5 إلى 10 درهمًا إماراتيًا لكل نقرة. تزداد معدلات توليد العملاء المحتملين وزيادة عدد الزيارات مع عدد النقرات التي يتم تلقيها.
استهدف الحصول على عملاء محتملين بجودة أعلى بنسبة 60-70% من إعلانات بحث Google. إذا كان لديك ميزانية إعلانية جيدة وعقار مرغوب فيه ومطلوب بشدة للتسويق له.
خيار آخر هو استخدام إعلانات Google Display (GDN)، وهي إعلانات صور أو لافتات تظهر على مواقع الويب ذات الصلة. على سبيل المثال، مواقع الويب العقارية ومواقع الويب المرتبطة بالاستثمار، حتى يتمكن المستثمرون لديك من الاستمرار في عرض إعلاناتك حول الترويج لإطلاق العقار الجديد على مواقع الويب أو تطبيقات الهاتف المحمول أو Gmail. الجودة جيدة، وتكلفة النقرة أقل.
3. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للعقارات
إذا كنت ترغب في تسويق قوائمك ومشاركة المدونات الإرشادية والصور ومقاطع الفيديو والمحتوى المثير للاهتمام الآخر، فإن استخدام منصات التواصل الاجتماعي للتسويق العقاري في دبي يعد فكرة رائعة. سيتمكن المشتري المحتمل من الحصول على نظرة ثاقبة حول عمل شركتك العقارية.
تقديم رؤى حول سوق العقارات والتفاعل مع المشترين المحتملين وعرض العقارات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Meta Ads مثل Facebook وInstagram وLinkedIn.
أ) إعلانات Facebook للعقارات
تعمل إعلانات Facebook للعقارات بشكل أفضل معًا. هناك العديد من الطرق للترويج لأعمال العقارات. وأكثرها فعالية هي إعلانات Facebook Lead.
تعمل إعلانات Instagram Leads بنفس الطريقة. للترويج لمشروع عقاري، كل ما عليك فعله هو إرسال تفاصيل المشروع.
صفحة أعمال فيسبوك
يمكن لصفحة أعمال فيسبوك الخاصة بك نشر قوائم العقارات وتحديثات السوق والأحداث المحلية. يمكنك أيضًا الاستفادة من إعلانات فيسبوك لاستهداف فئات سكانية معينة وفقًا لموقعها واهتماماتها. يمكنك نشر محتوى تفاعلي ومقاطع فيديو مباشرة للتفاعل مع متابعيك.
ب) تشغيل ترويج مدفوع على إنستغرام
تُعد الصور المرئية على إنستغرام جذابة للمشترين المحتملين للمنازل (https://excelproperties.ae/blog/how-to-buy-property-in-dubai) في قطاع التسويق العقاري الديناميكي.
يمكن لوكلاء العقارات تقديم العقارات بسرعة إلى الجمهور باستخدام العروض الترويجية المدفوعة على إنستغرام، وهي نهج مستهدف واستراتيجي.
تقدم أدوات التحليلات على منصة إعلانات إنستغرام معلومات ثاقبة. من خلال تتبع المقاييس مثل الوصول والمشاركة والتحويل، يمكن لوكلاء العقارات تقييم تأثير عروضهم الترويجية.
مركز سرد القصص المرئية هو إنستغرام. يمكن لوكلاء العقارات استخدام ميزات الصور والفيديو على Instagram لصياغة قصص جذابة حول العقارات المدرجة.
يتم دمج مكونات الدعوة إلى العمل بسلاسة في عروض Instagram الترويجية. داخل إعلاناتهم، يتمتع وكلاء العقارات بخيار توفير روابط مباشرة إلى نماذج الاتصال أو قوائم العقارات أو جدولة المواعيد.
تتمثل إحدى أفضل استراتيجيات التسويق لوكلاء العقارات في قدرتهم على تحسين استراتيجيات التسويق الخاصة بهم من خلال تشغيل عروض ترويجية مدفوعة على Instagram.
ج) LinkedIn وX (تويتر سابقًا)
يجب أن تكون شركتك العقارية رائدة في هذا المجال، لذا فأنت بحاجة إلى نشر تقارير السوق والمقالات الثاقبة وأبرز الأحداث المهنية على LinkedIn. شارك في مجموعات LinkedIn للتواصل وتبادل الأفكار الثاقبة مع محترفي الأعمال الآخرين والمستثمرين والعملاء المحتملين.
يتيح لك استخدام Twitter التفاعل مع المؤثرين في الصناعة والعملاء المحتملين أثناء مشاركة التحديثات والأخبار في الوقت الفعلي. عزز الرؤية والمشاركة من خلال إعادة تغريد المحتوى ذي الصلة واستخدام علامات التصنيف المناسبة.
د) تيك توك للتسويق العقاري
استخدم تيك توك ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى المكونات المرئية القوية لتسليط الضوء على العقارات بمحتوى جذاب. يمكن تحسين استراتيجية المحتوى الخاصة بك لتحقيق أقصى قدر من التأثير باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل أنماط مشاركة المستخدم.
لتخصيص نهجك والوصول إلى المزيد من الأشخاص، خذ الوقت الكافي لفهم الجوانب الفريدة لكل منصة.
استخدم تيك توك لعرض أبرز العقارات ومقاطع الفيديو الخاصة بالجولات وشهادات العملاء لجذب انتباه العملاء الأصغر سنًا والاستفادة من الاتجاه المتزايد لمقاطع الفيديو القصيرة. يمكن للمحتوى الفيروسي المثير للاهتمام والإبداعي توسيع نطاق العلامة التجارية ووعيها.
يجب أيضًا أخذ إعلانات تيك توك للعقارات في الاعتبار. بالنسبة لتجمع حدث عقاري، قم بتشغيل حملة إعلانية على تيك توك.
هـ) واتساب للتسويق العقاري
يمكن لشركات العقارات عرض العقارات والتفاعل مع العملاء وتوليد العملاء المحتملين باستخدام تسويق واتساب.
إنشاء قوائم البث. يتيح لك هذا التواصل مع مجموعات معينة، مثل المشترين والبائعين أو المستثمرين، وتقديم التحديثات والرسائل التي تركز على احتياجاتهم.
قدم للمشترين رابطًا لقوائم العقارات عبر WhatsApp. ساعدهم في عرض وتقييم القوائم بسهولة أكبر من خلال إرسال صور أو مقاطع فيديو أو جولات افتراضية للعقارات.
لتحسين رضا العملاء، استخدم ميزات WhatsApp Business مثل قوالب الرسائل والردود السريعة والتحية الآلية.
4. تحسين محرك البحث (SEO) للعقارات
SEO تعني تحسين محرك البحث، وهو إجراء لتحسين ترتيب موقع الويب الخاص بك على Google. عند البحث عن كلمات رئيسية محددة على Google، يظهر موقع الويب الخاص بك في الصفحة الأولى من النتائج.
يمكن أن يستغرق إدراج موقعك في الصفحة الأولى من Google من ستة إلى اثني عشر شهرًا بسبب العملية البطيئة لتحسين محركات البحث. استخدم PPC مع إعلانات Google وإعلانات الوسائط الاجتماعية إذا كنت تبحث عن عملاء محتملين ونتائج سريعة.
يحلل SEO موقعك على الويب ويحسنه باستخدام أفضل ممارسات تصنيف Google مثل تحسين محركات البحث على الصفحة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يغطي المحتوى على الصفحة والسرعة وبنية الموقع وعلامات التعريف.
في سوق تنافسية للغاية، يمكن لوكالات العقارات في دبي إعداد نفسها للنجاح من خلال تنفيذ استراتيجية تسويق رقمية شاملة تتضمن إعلانات PPC وتحسين محركات البحث.
تساعد هذه الاستراتيجيات الرئيسية الوكالات على تسويق العقارات بنجاح وإنشاء اتصال مع سوقها المستهدف.
أ) التدوين لموقع الويب العقاري
تتضمن عملية إنشاء محتوى لموقع الويب العقاري التدوين. عليك إنشاء مقالات إعلامية تساعد المستثمرين في اختيار شركاء الأعمال المحتملين.
- التدوين هو تكتيك آخر لتحسين محركات البحث يستخدمه مواقع الويب العقارية للحصول على مرتبة أعلى في الصفحة الأولى من نتائج البحث.
5. التسويق عبر البريد الإلكتروني للعقارات
إنه من بين أكثر التقنيات فعالية لرفع مستوى تسويق العقارات الخاص بك. إنه القناة ذات أعلى معدل تحويل يمكن أن تساعد العملاء الجدد على تذكر علامتك التجارية عندما يقررون ما يشترونه.
يمكنك بناء اتصالات موثوقة مع عملائك الحاليين من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني، والذي يمكن أن يؤدي أيضًا إلى المشاركة والإحالات والإجراء المطلوب من العملاء المحتملين.
يمكنك مشاركة محتوى ثاقب مع التسويق عبر البريد الإلكتروني يتجاوز قوائم العقارات. من خلال تقديم المشورة للمشترين والبائعين، وتحليل أخبار الصناعة ذات الصلة، أو تقديم رؤى حول اتجاهات السوق، فإنك تحدد نفسك كمحترف مطلع وموثوق به.
القدرة على تتبع تأثير التسويق عبر البريد الإلكتروني هي إحدى مزاياه. باستخدام التحليلات، يمكنك مراقبة معدلات النقر ومعدلات الفتح والمقاييس المهمة الأخرى.
يتم التواصل مع جمهورك بشكل مباشر من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني. يمكنك الحفاظ على العلاقات مع العملاء الذين أبدوا اهتمامًا بخدماتك باستخدام الحملات عبر البريد الإلكتروني.
ستكون استراتيجيات التسويق العقاري الخاصة بك أكثر ديناميكية وجاذبية إذا قمت بدمج هذه الاستراتيجية، مما سيساعدك على الحفاظ على مشاركة العملاء بشكل ثابت والنجاح على المدى الطويل.
6. تسويق الفيديو للعقارات
من خلال استخدام تسويق الفيديو لتوضيح وكالتك وإنشاء اتصال مكثف مع العملاء الجدد، يمكنك تمييز نفسك عن المنافسة.
أ) مقاطع الفيديو المباشرة
تعتبر مقاطع الفيديو المباشرة تكتيكًا للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يستخدم لزيادة حركة المرور. يبدو المستخدمون أكثر تفاعلًا عند مشاهدة مقطع فيديو مباشر لسبب معين.
ب) الجولات الافتراضية
تعتبر الجولات الافتراضية واحدة من أكثر استراتيجيات العقارات الحديثة استخدامًا، والتي توفر مستوى من الاحتراف. الجولات الافتراضية للحي هي تكتيك آخر تستخدمه الوكالات الناجحة بشكل متكرر.
تمنح هذه الفيديوهات المشترين نظرة عامة على الحي وتساعدهم على معرفة أكبر قدر ممكن عن كيف ستكون الحياة هناك.
ج) التصوير الفوتوغرافي أو التصوير بالطائرات بدون طيار
يمكن التقاط مناظر جوية جميلة للعقارات باستخدام التصوير الفوتوغرافي بالطائرات بدون طيار، وهو ما يعد ميزة. يعمل هذا المنظور بشكل جيد بشكل خاص عند عرض العقارات الكبيرة أو المنازل المطلة على الواجهة البحرية أو المساكن ذات المناطق الخارجية الجذابة.
7. التعاون مع الشركات المحلية والمؤثرين
يمكن لوكلاء العقارات التفاوض على الحوافز أو الخصومات للمشترين المحتملين من خلال العمل مع الشركات القريبة. على سبيل المثال، يمكن أن يوفر التعاون مع متجر تحسين المنزل المحلي خصومات خاصة على المفروشات أو لوازم التجديد للعملاء الذين يشترون عقارًا.
يمكن أن يساعد التسويق المؤثر شركات العقارات على زيادة قاعدة عملائها. العمل مع المؤثرين الذين لديهم عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي في صناعة العقارات، مثل المؤثرين في أسلوب الحياة والمشاهير المحليين ومدوني العقارات. يمكن أن يؤدي دعمهم إلى رفع مستوى ثقة علامتك التجارية العقارية بشكل كبير.
يعمل التعاون مع الشركات القريبة على تحسين العلاقات داخل المجتمع. تستفيد الشركات المحلية من التعرض الأكبر والعملاء المحتملين.
8. استخدام الشهادات/المراجعات
الشهادات هي طريقة احترافية لإظهار خبرة وكالتك وموثوقيتها. إنها بمثابة دليل اجتماعي على أن العملاء الفعليين لديهم أشياء إيجابية ليقولوها عن عروضك.
تُظهر الشهادات العلاقات التي بناها وكلاؤك مع العملاء. يتحدث العملاء كثيرًا عن تجاربهم مع العقار بالإضافة إلى الأجواء التعاونية والمشجعة للشراكة.
فهم منافسيك
في عالم الأعمال التنافسي اليوم، يقاتل كل منافس تقريبًا من أجل عملائه. من الأهمية بمكان متابعة ما يفعله الآخرون بالاتجاهات.
يجب أن يكون الموضوع الرئيسي للمحادثة دائمًا هو كيفية تقديم قيمة أفضل وتحسين تجربة العميل.
تتوفر العديد من الموارد عبر الإنترنت، مثل Google Auction Insights، ومكتبة إعلانات Facebook، وSpyfu، من بين العديد من الموارد الأخرى. توفر لك ميزة تنافسية لتعزيز التسويق الرقمي الخاص بك.
بوابات العقارات للتسويق العقاري في دبي
تعد بوابات العقارات عبر الإنترنت ضرورية لدعم الاتصالات بين البائعين والمشترين والمالكين والمستأجرين في سوق العقارات في دبي.
Dubizzle وProperty Finder وBayut هي ثلاثة من أفضل مواقع الويب العقارية. تلعب هذه المنصات دورًا مهمًا في تسويق العقارات في دبي لأنها توفر قوائم شاملة وميزات بحث متقدمة وأدوات تسويق.
1. Bayut
يمكنك عرض واستخدام العرض الرسومي لاتجاهات البحث مع Bayut، مما يسهل عليك تحليل المعلومات. إذا كنت تفهم أهمية هذه الأداة، فيجب أن تتعلم أيضًا كيف يمكنها مساعدتك في اتخاذ بعض أفضل القرارات التجارية في حياتك المهنية.
- زار 3.36 مليون شخص موقع bayut.com في يونيو، بمتوسط مدة جلسة 12:28. وانخفض عدد زوار موقع bayut بنسبة -19.4% مقارنة بشهر مايو.
2. دوبيزل
بالنسبة للمستخدمين في الإمارات العربية المتحدة ومصر وعمان والبحرين وقطر ولبنان والمملكة العربية السعودية والكويت وباكستان، يعد موقع دوبيزل.كوم أفضل موقع للإعلانات المبوبة.
لقد أصبح دوبيزل السوق الأكثر شعبية للأشخاص الذين يرغبون في الشراء أو البيع أو العثور على أي شيء في منطقتهم منذ إطلاقه في عام 2005. دوبيزل هي شركة تابعة لشركة أوليكس.
- تلقى دوبيزل 15.69 مليون زيارة في يونيو، بمتوسط مدة جلسة 25:58 دقيقة. وقد زاد عدد زوار دوبيزل بنسبة 58.04% مقارنة بشهر مايو.
3. Property Finder
من بين بوابات العقارات الشهيرة الأخرى في دبي بوابة Property Finder، والتي تشتهر بتقنيتها المتقدمة وانتشارها الواسع.
- تلقى موقع Propertyfinder.ae 229.33 ألف زيارة في يونيو، بمتوسط مدة جلسة 03:41.
الاقتراب
يمكن لوكلاء العقارات التواصل والتفاعل مع المشترين المحتملين بمساعدة أفضل استراتيجيات تسويق العقارات. لا يمكن تحسين قطاع العقارات إلا بمساعدة التسويق الرقمي.
يمكن أن تساعدك استراتيجيات التسويق الرقمي المذكورة أعلاه لشركات العقارات في الفوز على المدى الطويل. لتحقيق نتائج أفضل، من الضروري التحلي بالصبر.
من خلال الاستمتاع بفوائد كل من الإعلانات التقليدية والرقمية، يمكن لوكلاء العقارات الاستفادة من مجموعة متنوعة من الفرص وتطوير حضور قوي وجذاب للعلامة التجارية يجذب الجماهير المحلية والجماهير عبر الإنترنت.
يجب أن تستثمر كل وقتك في التسويق للحصول على أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين في سوق العقارات سريع الحركة في دبي. تتطلب المنافسة الشديدة في سوق العقارات اتباع نهج استراتيجي لإنتاج المزيد من العملاء المحتملين وإتمام المزيد من الصفقات، بغض النظر عن مستوى خبرتك.
اكتشف المزيد عن دبي